يتشرف المركز الدولى للتدريب والإستشارات بدعوة سيادتكم لحضور دورة تدريبية عنوانها
الدورة المتقدمة فى الإستعلام والإئتمان المصرفى
الهـدف العام للدورة:
تنمية مهارات المشاركين من أقسام الإستعلامات بخصوص تجميع معلومات عن عملاء البنك الحاليين وعملاء المستقبل وبلورتها فى إطار يفيد صانع القرار الإئتمانى أو إدارة البنك بشكل صحيح. تنمية مهارات القائمين بأقسام الإئتمان والتعثر المصرفى بأسس الإئتمان وضوابطه والإطار العام للعمل فنياً وعلمياً ودعم مهاراتهم العملية.
الإطــار العـــام :
الإستعلام :
مفهوم الإستعلام / الغرض من الإستعلام / أهمية إدارة الإستعلامات ( للإدارة العليا - إدارة الإئتمان وباقى الإدارات ) .
العوامل المؤثرة فى نجاح إدارة الإستعلامات (-المسئولين- الموظفين - الإمكانيات المادية المتاحة - عناصر الإستعلام - مراحل الإستعلام - مصادر الإستعلام - بطاقة الإستعلام وأهم بياناتها ) .
الإرتباط الوثيق بين الإستعلام والإئتمان .
الضوابط العامة للإستعلام المصرفى .
تجديد الإستعلام .
الإستعلام عملية مستمرة .
النواحى القانونية فى المستندات المقدمة لدعم الإستعلام المصرفى .
الإئتمان :
تعريف الإئتمان .
المحاور الأساسية التى تحكم البنوك فى رسم السياسات الإئتمانية .
الضوابط الأساسية للإئتمان السليم .
أنواع الإئتمان المصرفى ( المقترض - الضمانات - أسلوب السداد مباشراً وغير مباشراً - المنح - المدة ..الخ) . - أهداف الإئتمان .
مراحل الإئتمان المصرفى ( منح - متابعة - سداد ) .
أساسيات الدراسة الائتمانية.
حـــالات للعــرض والمناقشـــة .
المشاركون:
مدراء وضباط الائتمان والعاملون في متابعة ومراقبة الائتمان وكافة المهتمين بإدارة مخاطر الائتمان بشكل عام.
لمعرفة الدورات والمحتوى العلمى والتكلفة والمواعيد لكل دورة من هذه المجالات يرجى الاتصال او ارسال بريد الكترونى او عبر ( الواتس & فابير & لاين )
للتسجيل أو الاشتراك يرجى الاتصال أو ارسال فاكس عناية الاستاذ / تامر تركى
Thanks & Best Regards
Tamer Turky
Training Coordinator
Int'l Training Center & Consultation
Egypt-Alex. Head office: 5 El Gish Road -El Sahtby
P.O.Box 3092, Postal 21111 Alexandria
Tel: +2 03 591 8636
Fax: +2 03 5917861
Mobile: +201063850765